الأربعاء 20 نوفمبر 2019
الرئيسية / تغذية الطفل / أغذية لزيادة الطول عند الأطفال : إليك 11 نوعا من الأطعمة المفيدة جدا
أغذية لزيادة الطول عند الأطفال

أغذية لزيادة الطول عند الأطفال : إليك 11 نوعا من الأطعمة المفيدة جدا

لطالما ارتبط الغداء بنظام حياة الإنسان الصحية والنفسية والجسدية ، فإذا اتبع الإنسان نظاما غذائيا صحيا متكاملا فسيمنح جسمه طاقة وصحة وحيوية ، إضافة إلى اكتساب نظام مناعة قوي .

واليوم سنتحدث عن ارتباط الغذاء بزيادة الطول حيث سنصف لكم 11 نوعا من الأطعمة المفيدة لزيادة الطول عند الأطفال ، وقبل ذلك ندعو الأسر أن تلتزم وتصبر حتى يتم تفعيل هذا النظام الغذائي الصحي ، لأننا ونحن نكتب هذه الأسطر ندرك مدى انتشار العادات الغذائية السيئة في مجتمعاتنا .

1 – الحليب

العنصر الغذائي الخارق الوحيد الذي يلازم الطفل منذ ولادته إلى مختلف مراحل عمره ، فهو غني بالكالسيوم الذي يقوي العظام ويمنحها صلابة لكسب مرونة وزيادة في الطول ، وغني أيضا بالمكملات الغذائية المتنوعة مثل البروتينات ، وفيتامين D و B12 اللذان يحافظان على الخلايا العصبية .

 

2 – السبانخ

لاشك حينما قرأت كلمة ” سبانخ ” فستتذكرين فورا رجل البحارة القوي ” باباي ” الذي كان يتناول السبانخ فتمنحه قوة وطاقة ليهزم الشرير ، فالسبانخ تحتوي على أنواع عديدة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الطفل وزيادة طوله .

3 – دقيق الشوفان

أثبتت البروتينات النباتية أنها تساعد على زيادة اكتساب الكتلة العضلية وتقليل الدهون ، الشيء الذي سيؤثر بشكل إيجابي على معدل نمو الطفل ، وينصح بتقديم الشوفان في وجبة الإفطار ، ولك أن تبدعي في اختيار الوصفة السحرية التي يحبها طفلك .

 

4 – البيض

يحتوي على نسب عالية من المعادن والفيتامينات الهامة ، وكذا غني بالبروتينات . يساعد على تكوين الخلايا العصبية ، وينشط عمل الذاكرة ، ويمنح الطفل طاقة لنمو صحي سليم ، إنه طعام الفقراء والأغنياء : البيض .

5 – الموز


يحتوي الموز على مغذيات مهمة جدا مثل الزنك ، المنغنيز ، فيتامين ج ، البروتين ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، والفوسفور التي توفر القوة والحافز لزيادة طول الأطفال ، ولا شك أن الموز فاكهة محببة ولطيفة على المعدة ، ولن تجدي أي مشكلة في إقناع طفلك بتناوله .

6 – الفواكه الطازجة

كثيرا ما تسمعين عن فوائد الفواكه على الراديو والتلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي و…و….ونحن هنا في موقع ( طفلك ) نعيد ونؤكد على ضرورة تناول طفلك للفواكه إذا أردت أن يكتسب طولا سريعا ونموا سليما ، ويجب أن تشمل هذه الفواكه بشكل خاص المانجو والبطيخ والبرتقال والمشمش .

7 – فواكه جافة

كما هو الحال مع الفواكه الطازجة ، تحتوي الفواكه الجافة أيضا على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لزيادة طول طفلك . فتخصيص حفنة من الجوز واللوز والكاجو والزبيب والفستق كل يوم ، سوف تعطي طفلك كما هائلا من البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية . وتشكل الفواكه الجافة أيضا البديل المثالي للوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية .

8 – الدجاج

يعتبر الدجاج من اللحوم البيضاء الغنية بالبروتينات والحديد ، وأول وجبة لحوم ينصح بتقديمها للطفل يكون الدجاج على رأس مكوناتها ، لأنه خفيف على المعدة من جهة ، ويحتوي على دهون دسمة بشكل أقل مقارنة باللحوم الحمراء .

9 – السمك

إذا كان طفلك مولعا بالسمك ، فيمكن أن أضمن لك مقدما نموا صحيا خارقا واكتسابا مهما لطول إضافي في وقت وجيز ، ويعتبر سمك السلمون والتونة أفضل أنواع الأسماك لزيادة الطول عندالأطفال لما تحتويه من فيتامينات وبروتينات مهمة .

10 – الجزر

لم يكذبوا حينما أعطوا لقب ملك الخضر للجزر ، فهو يساعد في تمثيل البروتينات والفيتامينات في الجسم ، حتى يكتسب نموا طبيعيا .

11 – البقوليات

تعد البقوليات أحد المصادر المهمة أيضا في زيادة طول أطفالك ، لما تحتويه من فيتامينات ومعادن متنوعة ، وأهم مصادرها : العدس والأرز البني ، والمعكرونة ، والفول السوداني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.