الأربعاء 27 مارس 2024

ألعاب لتنمية مهارات الطفل الحركية والعقلية

ألعاب لتنمية مهارات الطفل أمر مفيد جدا ، وينعكس بشكل إيجابي ومؤثر على حياتهم ومستقبلهم ككل ، وسنستعرض لكم أفضل الألعاب .

 

لماذا اختيار الألعاب تحديدا ؟

 

الأمر واضح وجلي ، فالطفل بطبيعته ينجذب للألعاب ويأسره عالمها ، فهي رفيق طفولته التي يخاطبها ويعيش عالمه الخاص معها ويتفاعل في وسطها ، لذا فمن الذكاء استغلال هذه النقطة لتنمية مهارات الطفل دون أن يشعر بأي انزعاج أو ضغط ، فهو في الوسط الذي يحبه .

ولقد اعتمدنا في موضوعنا هذا بالدرجة الأولى على ألعاب البناء للأسباب التالية :

1 – تنمي المهارات الحركية للطفل

يؤدي انشغال الطفل في بناء الأشكال المختلفة على تعلم الدقة في التركيب ، وفهم حركة البناء والتوازن .

2 – تحل مشكلات الطفل

سيتعلم الطفل تدريجيا كيف يتغلب على مشاكله المحبطة حين يتهدم بناؤه ، وسيفهم أن عليه ضبط توازن ومكان بعض المجسمات حتى لا يختل البناء ، وهذا العمل يتطلب صبرا وتأنيا .

3 – تنمي المهارات الاجتماعية واللغوية للطفل

عادة ما تكون الألعاب التي تتطلب بناء وتخطيطا مصدر إلهام وتحفيز للتعاون بين الأطفال ، مما يشجعهم على التواصل فيما بينهم وزرع حب المشاركة والعمل الجماعي فيهم .

 

أفضل 6 ألعاب لتنمية مهارات الطفل

 

اخترنا لكم في ما يلي أفضل 6 ألعاب لتنمية مهارات الطفل ، تمتاز بالجودة العالية ، وحازت على تقييمات جيدة من مراجعي المنتوجات والزبائن عموما .

 

1 – حقيبة Mega Bloks

ألعاب لتنمية مهارات الطفل megablocks

تأتي هذه الحقيبة المتكاملة مع 80 قطعة بناء ختلفة الشكل ، وستمر الساعات الطوال وسينغمس طفلك في عالم البناء والتخطيط دون أن يحس بأي وقت . وتتميز هذه الألعاب بجودة عالية في الصنع ، وهي مناسبة للأطفال من عام إلى 5 سنوات .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

2 – ألعاب لتنمية مهارات الطفل : لعبة Fat Brain

ألعاب لتنمية مهارات الطفل fatbrain

لعبة جميلة وبسيطة لكن فائدتها كبيرة ، حيث تتيح لطفلك تجربة بناء ممتعة ، وتركز هذه اللعبة على بناء التنسيق بين يد الطفل وعينه ، وهي مصنوعة من مواد آمنة تماما .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

 

3 – ألعاب لتنمية مهارات الطفل : Straw Constructor

إذا كنت تبحث عن لعبة حية وإبداعية ومناسبة للجميع ، فلعبة Straw Constructor تلبي طلبك . حيث تأتي مع 220 قطعة مختلفة تحفز ملكة طفلك في ابتكار وبناء أشكال مختلفة ، بل ستحفزك أنت أيضا على مشاركتهم في ابتكار أشكالك الخاصة .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

 

4 – لعبة Mag-Genius Award

ألعاب لتنمية مهارات الطفل mega

حازت هذه اللعبة على تقييمات إيجابية وجائزة تقديرية عن أفضل لعبة بناء ملونة ، وتأتي مع 141 قطعة بناء مغناطيسية تحفز الطفل على التفكير والصبر .

للطلب خارج السعودية

5 – لعبة Brickyard

أطلق العنان لقدرات طفلك في مجال الإبداع الهندسي مع هذه اللعبة الرائعة والتي تأتي مع 163 قطعة متعددة الألوان ، ومتنوعة الأشكال ، حيث يستطيع طفلك تركيب أشكال مبهرة مثل مدفع أو ديناصور أو رافعة .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

 

6 – لعبة Magic Journey 

لعبة التحدي وتنمية المهارات الحركية والاجتماعية بامتياز ، وهي تناسب الأطفال من 4 سنوات فما فوق ، حيث تأتي مع 176 قطعة ملونة ومفرقة و 24 أنبوبا و 30 قطعة مكملة مع كتيب للتعليمات . ستخلق هذه اللعبة أجواء من التحدي يشارك فيها أفراد العائلة صغارا وكبارا .

للطلب خارج السعودية

 

ختاما

أرجو أن تكون هذه الألعاب قد حازت على إعجابكم ، وستساعدكم – إن شاء الله – على تنمية مهارات أطفالكم . 

اقرأ أيضا :

أفضل ألعاب الحمام للأطفال

طرق تنمية ذكاء الطفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *