الأربعاء 17 أبريل 2024

أفضل مقياس حرارة للأطفال : دقيق وسهل الاستخدام

أفضل مقياس حرارة للأطفال هو الذي يقيس درجة الحرارة بمنتهى السرعة والدقة حتى نطمئن على صحة أطفالنا ، وسنتعرف عن أفضل الأنواع الموجودة في السوق .

 

أمور يجب مراعاتها عند اختيار مقياس الحرارة

 

عند اختيارك لجهاز قياس الحرارة لطفلك ، ضعي نصب عينيك الأمور التالية :

الدقة : عامل مهم جدا ، فعند اختيارك لميزان الحرارة ، يجب أن تختاري جهازا ذا جودة عالية ويوصي به الخبراء والأطباء ، فكثير من الأجهزة تعطي قياسات وقراءات خاطئة وغير دقيقة لدرجة حرارة الطفل .

الاتساق : إلى جانب دقة الجهاز في قراءة درجة الحرارة الصحيحة ، يجب أن تكون هذه القراءة منضبطة مهما حاولت مرارا وتكرارا في إعادة التجربة ، لأن بعض الأجهزة تعطيك قراءات مختلفة في كل مرة تعيدين قياس حرارة طفلك ، وهذا أمر مربك جدا .

مناسبة للأطفال : ليست كل أجهزة قياس الحرارة مناسبة لجميع أعمار الأطفال ، فهناك بعض أنواع الأجهزة لا تناسب أبدا الأطفال الرضع أو حديثي الولادة مثلا ، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار الجهاز المناسب لطفلك .

السرعة : يجب كذلك الأخذ بعين الاعتبار سرعة أداء الجهاز في قياس درجة حرارة الطفل ، فأغلب الأطفال سينزعجون من وضع جهاز غريب في أذنهم أو تحت إبطهم ، وسيبدون مقاومة ستحول دون أخذ القياس الصحيح .

الصوت : يفضل اختيار جهاز قياس حرارة يصدر صوتا مميزا عند الانتهاء من القراءة ، حتى تكون مطمئنا لاكتمال المهمة بنجاح .

توفر إضاءة : احرصي كذلك على اختيار جهاز يحتوي على إضاءة خفيفة في مؤشر القراءة ، ففي أغلب الأحيان نضطر لقياس حرارة أطفالنا ليلا فهو الوقت المفضل للحمى .

 

أفضل مقياس حرارة للأطفال

 

انطلاقا مما سبق ، سنعرض لك فيما يلي أفضل 5 أنواع أجهزة قياس الحرارة للأطفال ، بناء على مراجعات عديدة وتقييمات إيجابية كثيرة :

 

1 – مقياس حرارة الأطفال ثرمو سكان من براون 

كثيرا ما تكون أجهزة قياس الحرارة داخل الأذن غير دقيقة ، خصوصا إذا لم يتم وضع الميزان بشكل صحيح ، لكن مع جهاز ثرمو سكان سيغنيك عن هذه المشاكل ، ويأتي مع تيرمومتر يقيس درجة حرارة طفلك بدقة عالية .

الشيء الذي يميز هذا الجهاز أنه سريع جدا في قراءة درجة الحرارة ، ويأتي مع منبه صوتي يشير إلى أن الحرارة طبيعية في حال أعطى تنبيها واحدا ، أما إذا أعطى تنبيهين فهذا مؤشر على ارتفاع حرارة الطفل ، وفي حال أعطى أربع تنبيهات فحرارة طفلك مرتفعة للغاية .

مميزات :

– جهاز سريع في قياس درجة الحرارة .

– منبه صوتي يساعدك على معرفة مدى خطورة حرارة الطفل .

– سهل التحكم .

عيوب :

– أغطية الجهاز محدودة ويتم التخلص منها بعد كل استعمال .

– بعض الأمهات وجدن أن قراءة الحرارة غير دقيقة .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

2 – مقياس الحرارة عن بعد من بيورير

أفضل مقياس حرارة للأطفال بيورير

جهاز سهل الاستعمال ودقيق في قراءة درجة الحرارة ، إذ يكفي أن تقوم بتوجيه الجهاز بالقرب من جبين طفلك وسيقرأ درجة الحرارة بمنتهى السرعة ، مع رموز ( مبتسم – حزين ) لتوضيح شدة الحرارة .

مميزات :

– سهل الاستخدام وسريع في قياس الحرارة .

– شاشة قياس عريضة ومضيئة للقياس في الظلام .

عيوب :

– سرعة نفاذ البطارية .

– في بعض الأحيان يكون هناك خطأ في قياس الحرارة .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

 

3 – جهاز قياس الحرارة Exergen

كثيرا ما تكون أجهزة قياس الحرارة داخل الأذن غير دقيقة ، خصوصا إذا كان الطفل مصابا بعدوى والتهاب على مستوى الأذن ، لكن مع جهاز Exergen سيغنيك عن هذه المشاكل المزعجة ، ويأتي مع تيرمومتر يقيس درجة حرارة طفلك على مستوى جبينه بدقة عالية .

الشيء الذي يميز هذا الجهاز أنه دقيق جدا في قراءة درجة الحرارة ، وفي حالة وجود خطئ ما فسينبهك لذلك ، كما أنه يمكنك التحكم في درجة إضاءة الشاشة ، ومستوى الصوت حسب رغبتك .

مميزات :

– جهاز دقيق للغاية .

– يمكنك قياس درجة حرارة طفلك وهو نائم .

– سهل التحكم .

عيوب :

– حجم الشاشة صغير بعض الشيء .

للطلب خارج السعودية

 

4 – جهاز قياس الحرارة ايبروفين

أفضل مقياس حرارة للأطفال ايبروفين

يأتي جهاز IProven بشاشة كبيرة ومضيئة ، وهو سريع في قراءة درجات الحرارة ، ويمكن استعماله على الجبين أو داخل الأذن بوجود زر خاص بكل قياس ، وهذا أمرا رائع جدا ويزيل أي ارتباك ، كما أنه يصدر صوتا منبها عند اكتشاف الحمى .

مميزات :

– سهل الاستخدام .

– شاشة كبيرة .

عيوب :

– لا يمكن إيقاف التنبيه الصوتي .

– سعره غالي .

للطلب خارج السعودية

5 – مقياس حرارة الأطفال اومرون

أفضل مقياس حرارة للأطفال اومرون

إذا كنت تبحث عن مقياس رقمي يتميز بالبساطة والدقة ، فاومرون هو خيارك الأمثل ، حيث يناسب الأطفال الرضع والصغار عموما ، ويمكنك قياس الحرارة من الإبط أو الشرج أو الفم ، ويتم تنظيفه بمنديل معقم بعد كل استعمال .

مميزات :

– سهل الاستعمال ودقيق .

– يسمح بتبديل معرف القياس ( فهرنهايت أو مئوية ) .

– يحتفظ بالقراءة السابقة .

– بطارية تدوم لوقت طويل ، وقابلة للاستبدال .

عيوب :

– قد ينزعج البعض من صغر زر التشغيل .

– أحيانا لا يتم إيقاف التشغيل تلقائيا بعد الاستعمال .

للطلب داخل السعودية

للطلب خارج السعودية

ما هو أفضل مقياس حرارة للأطفال ؟

 

عند اختيارنا موازين قياس الحرارة ، فنحن نبحث عن أكثر جهاز يتوفر على كافة المميزات المطلوبة من استخدام سهل ، ودقة في الأداء ، وسرعة في القراءة .

شخصيا سأختار الترمومتر Exergen لدقته وسهولته ، وسأختار أيضا الترمومتر اومرون لأطفالي الرضع ، لأني أراه بسيطا وسعره في المتناول .

اقرأ أيضا :

أسباب ارتفاع حرارة الطفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *